معنى قول الله تعالى الرَّحْمٰنُ على العرشِ استوَى


مَنْ زَعَمَ أنَّ العَرْشَ مكانُ الله فقد كَفَرَ وإنْ زَعَمَ أنه مسلم ..

ومَنْ زَعَمَ أنَّ الفضاءَ الذي فوقَ العَرْشِ مكانُ الله فقد كَفَرَ وإنْ زَعَمَ أنه مسلم ..

ومَنْ زَعَمَ أنَّ السَّماواتِ السَّبْعَ أو واحدةً منها مكانُ الله فقد كَفَرَ وإنْ زَعَمَ أنه مسلم ..

ومَنْ زَعَمَ أنَّ الله يَسْكُنُ جِهَةً من الْجِهَاتِ فوقَ العَالَمِ أو تحتَ العَالَمِ أو داخلَ العَالَمِ فقد كَفَرَ وإنْ زَعَمَ أنه مسلم ..

بلِ الله ، سبحانَه وتعالى ، مَوْجُودٌ لا تَحْوِيهِ الْجِهَاتُ ولا تُحِيطُ بهِ الأَمْكِنَةُ ، مَوْجُودٌ لا في مكانٍ ولا في جِهَةٍ ، ولذلكَ لا يُسْأَلُ عنهُ بأينَ مكانُه .

ومَنْ زَعَمَ أنَّ إلَهَنَا محدود فقد جَهِلَ الخالقَ المعبود .

بلِ الله لا حَدَّ لهُ أيْ لا حَجْمَ له .. مهما تَصَوَّرْتَ ببالك فالله بخلافِ ذلك

والله تعالى قد استوَى على العَرْشِ كما أخبرَ في سورةِ طه (( الرَّحْمٰنُ على العَرْشِ استوى )) ، استوَى رَبُّنا على العَرْشِ استواءً يَلِيقُ بهِ ، فهو مُسْتَوٍ على عَرْشهِ استواءً يَلِيقُ بهِ ، لا بمعنى الجلوسِ والاستقرارِ والتحيُّز كما زَعَمَتِ الوَهَّابِيَّةُ المجسِّمة المشبِّهة الكُفَّارُ ، وإنما استوَى على عَرْشهِ استواءً يَلِيقُ بهِ ، فهو مُسْتَوٍ على عرشهِ أي قاهرٌ لعَرْشهِ .
(( الرَّحْمٰنُ على العَرْشِ استوَى )) أيْ قَهَرَ العَرْشَ ، فهُوَ كما وَصَفَ نفسَه في سورةِ الأنعام (( وهو القاهرُ فوقَ عبادِه )) وفي سورةِ الرَّعد (( وهو الواحدُ القهَّار )) .. فالاستواءُ هنا بمعنى القَهْرِ لا بمعنى الجلوسِ كما زَعَمَتِ الوَهَّابِيَّةُ المجسِّمة المشبِّهة الكُفَّارُ ..

ومصيبةُ الوَهَّابِيَّةِ أتباعِ ابنِ تَيْمِيَةَ ومُحَمَّدِ بنِ عبدِ الوَهَّابِ أنَّ العُلُوَّ عندَهم لا يكونُ إلَّا بالمعنى الحِسِّيِّ ، ولقد خَفِيَ عليهِم أو ربما تجاهلوا أنَّ الْعُلُوَّ إذا وَصَفْنَا اللـهَ به فلا يكونُ إلَّا بالمعنى الذي يَلِيقُ بهِ ، فلا يَكُونُ الْعُلُوُّ في حَقِّ الله إلَّا بمعنى عُلُوِّ الْقَدْرِ وعُلُوِّ الْمَنْزِلَةِ ، فليفهموا ذلكَ هداهم الله وكفاهم تجسيمًا لله . إنَّ السَّمَاءَ مخلوقةٌ للهِ لم تَكُنْ ثمَّ كانت ، والله كان قبلَها ، فكيف يكونُ اللهُ الموجودُ قبلَ السَّمَاءِ مُتَحَيِّزًا في السَّمَاءِ ؟!.. إنَّ هذا لا يقبلُه صاحبُ عقلٍ سليم . فأينَ عقولُ هؤلاء الوَهَّابِيَّةِ الذينَ يَدَّعُونَ الْفَهْمَ ؟!!. ونحنُ نَنْصَحُهُمْ أنْ يتركوا دينَ مُحَمَّدِ بْنِ عبدِ الْوَهَّابِ الْمُجَسِّمِ الْمُشَبِّهِ ويَعُودُوا إلى دينِ مُحَمَّدِ بْنِ عبدِ الله صلَّى الله عليه وسلَّم . إنَّ دينَ مُحَمَّدِ بْنِ عبدِ الْوَهَّابِ دينُ رِجْسٍ وتجسيمٍ وتشبيهٍ كما هو دينُ شيخهِ ابنِ تَيْمِيَةَ . ونحن ننصحُهم بأن يتركوا دينَ الوَثَنِيَّةِ التي كان عليها ابنُ تَيْمِيَةَ وابنُ عبدِ الْوَهَّابِ ويَعُودُوا إلى دينِ مُحَمَّدِ بْنِ عبدِ اللهِ دينِ الإسلامِ دينِ التنزيه .
سبحانَك اللَّهُمَّ يا خالقَ الأماكنِ والْجِهَاتِ تَنَزَّهْتَ عن الحلولِ في الأماكنِ والْجِهَاتِ لستَ شيئًا محدودًا تَحْوِيهِ الأماكنُ والْجِهَاتُ ولستَ حَجْمًا يَحُلُّ في الأماكنِ والْجِهَاتِ . فَمَنْ زَعَمَ أنَّ اللهَ داخلَ العالمِ فقد جعلهُ مخلوقًا ومَنْ زَعَمَ أنه خارجَ العالمِ فَلْيَعْلَمْ أنَّ خارجَ العالمِ لا خَلاءٌ ولا مَلاءٌ ولا جِهَاتٌ ولا أبعادٌ ، فسبحانَ الله الْمُنَزَّهِ عن الحلولِ في الأماكنِ والْجِهَاتِ لا داخلَ العالم ولا خارجَه .

Tinggalkan Balasan

Please log in using one of these methods to post your comment:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

  • wong tegal anti faham Takfir

  • Page Aswaja di facebook

  • suwuk aswaja
  • Wong tegal anti wahhabi
  • Forum Aswaja Indonesia
  • Membongkar Kesesatan Wahhabi
  • Aqidah Aswaja
  • tempat ngopine wong tegal

    Akmal Mandala di Larangan mendengarkan melihat…
  • Masukkan alamat surat elektronik Anda untuk mengikuti blog ini dan menerima pemberitahuan tentang tulisan baru melalui surat elektronik.

    Bergabunglah dengan 312 pengikut lainnya

  • Komentar Terbaru

    Akmal Mandala di Larangan mendengarkan melihat…
    Ardians Faqih di DUSTA ATAS NAMA IMAM SYAFI…
    Maryanto Yans di MAULID NABI MUHAMMAD SAW
    Faried Zeus di Larangan mendengarkan melihat…
    Ukasyah Ibn di Larangan mendengarkan melihat…
  • Top Posts & Halaman

  • %d blogger menyukai ini: